الجمعة، 12 يونيو 2015

كلا للتقسيم ..نعم لوحدة العراق






































     

















































































برعاية الدكتور الدكتور نوفل ابو رغيف ..مؤسسة الشبكة للثقافة والاعلام تقيم مهرجان
وحدة العراق

قامت مؤسسة للثقافة والاعلام مع دارثقافة الاطفال مهرجانا كبيرا لوقف وشجب واستنكار تقسيم العراق تحت شعار ( كلا للتقسم .. نعم لوحدة العراق ) بحضور شخصيات ومؤسسات ثقافية ووسائل الاعلام المختلفة .
وبحضور الدكتور نوفل ابو رغيف مدير عام دائرة ثقافة الاطفال بدأت فعاليات المهرجان بوقوف الجميع الذين وقفوا وقفة واحدة بعد ان دوى مسرح النوارس بصرخة واحدة لا للتقسيم نعم لوحدة العراق وأمتلا المسرح حضورا حاشدا حيث المقاعد لم تستوعب الحشد المتحمس للاحتفالية وبمشاركة جميع الطوائف ليعلنوا تضامنهم ورفضهم واستنكارهم للمشروع الصهيوني الامريكي لتقسيم ارض العراق الذي يعد انتهاكا فاضحا للسيادة العراقية وتطاولاً على وحدته . وفي بداية الحفل عزف النشيد الوطني ثم كانت دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والحشد الشعبي . وعلى هامش الحفل افتتح ابو رغيف معرضا تشكيليا للفنانة المغتربة افراح السعدي وبمشاركة الفنانة نغم صالح واسراء فاخر.
لتكون كلمة الدكتور (( نوفل ابو رغيف )) مدير عام دار ثقافة الأطفال فقد صدح بحب العراق ووضع النقاط على الحروف بكل شجاعة وقوة ، ثم جاءت كلمة الأستاذ (( يعقوب العبدالله)) مدير مؤسسة الشبكة للثقافة والإعلام ليعبر عن دور قوتنا المسلحة وفصائل المقاومة من الحشد الشعبي وحجم المؤامرة على بلدنا العريق وهو مجتمع اليوم بكل اطيافة .
ليكون دور الأعلامي والمخرج الرائع الأستاذ منهل طاهر حاضراً وبقوة من ضمن عرض قراءة شعرية للدكتور نوفل ابو رغيف في عرض داتشو لوحدة العراق ليجسد ابدعه فيها في المونتاج .
وبعد ذلك صدحت حناجر الشعراء الذي تغنوا بحب العراق بارضه وسمائه ومائه بعد ان تفاعل الحضور مع الشاعرين حيدر الساعدي وسيف قتيبة والتي قوبلت قصائدهم بعاصفة من التصفيق الحار من قبل الحضور اضافة الى القاء قصيدة للطفلة الموهوبة بنين التي اجبرت كل من في المسرح ان يمسحوا دموعهم بما قدمته من ارتقاء وهي تلقي قصيدتها بكل ثقة وابداع من على خشبة المسرح وقدمت بعد ذلك بانوراما وعرضا مسرحيا للمخرج محمد حداد بعنوان ( .الخيط الأبيض) بالتعاون مع فرقة ( احلامنا ) مما ادهش الجميع واسعدهم بشكل كبير وعبروا عنه بصراحة وفخر بأنجاح المهرجان وفي ختام الحفل وزعت الدروع والشهادات التقديرية على المبدعين والمساهمين في انجاح المهرجان .









ظمياء العزاوي
مدير أعلام المؤسسة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق